/ الانتهاء من تطوير مخطط "ملتقى الوادي" في المدينة المنورة .. أكثر من 1900 قطعة أرض



تسلمت وكالة الأراضي والشؤون الفنية بوزارة الإسكان مخطط "ملتقى الوادي" في المدينة المنورة بعد الانتهاء من تطوير بنيته التحتية من سفلتة وتسوية وتصريف السيول وغيرها تمهيدا لتسليمها للمواطنين ضمن جهود الوزارة لتطوير كافة المخططات بجميع مناطق المملكة إذ يوفر المخطط 1906 قطعة أرض بمساحة إجمالية تتجاوز 3 مليون م2.


تأتي هذه الخطوة استمرارا لجهود الوزارة في تطوير المخططات التابعة لها والبالغ عددها أكثر من 150 مخططا سكنيا وسعيها إلى رفع نسبة تملك المواطنين إلى 70 في المائة بحلول 2030 وفقا لمستهدفات "برنامج الإسكان" أحد برامج رؤية المملكة 2030.


وأتاحت بوابة "سكني" في وقت سابق خاصية اختيار المخطط السكني المناسب من قِبل المستفيدين للاستفادة من خيار الأراضي السكنية وفق رغباتهم واحتياجاتهم وذلك في إطار السعي الدائم إلى استحداث حلول إلكترونية تساعد في التسهيل على المواطنين المستحقين ضمن خدمات إلكترونية سهلة وميسرة يمكن الاستفادة منها على مدار الساعة.


ويستطيع المستفيد المسجل في وزارة الإسكان زيارة برنامج "سكني" ثم اختيار "الحلول السكنية" ومن ثم الضغط على خيار الأراضي السكنية أو الدخول المباشر على (سكني) واختيار المخطط المناسب له واختيار قطعة الأرض واستكمال إجراءات إصدار العقد إلكترونيا تمهيدا للبدء في إصدار تراخيص البناء خلال 6 أشهر وبنائها خلال 3 سنوات.


يُذكر أن "سكني" يستهدف خلال 2020 تسليم أكثر من 90 ألف أرض سكنية لتوفير خيارات أكثر للأسر السعودية تمكنهم من الحصول على المسكن الملائم ا