/ "هيئة عقارات الدولة": 800 كلم2 من الأراضي المخصصة للجهات الحكومية "أراض بيضاء".. ونسعى لإستثمارها واستغلالها بالشكل الأمثل


"هيئة عقارات الدولة": 800 كلم2 من الأراضي المخصصة للجهات الحكومية "أراض بيضاء".. ونسعى لإستثمارها واستغلالها بالشكل الأمثل

قال إحسان بافقيه محافظ هيئة عقارات الدولة، إن الهيئة وجدت نحو 800 كلم مربع من الأراضي المخصصة للجهات الحكومية غير مطورة "أراض بيضاء"، وباستثناء الأراضي المخصصة من الأمانات، فإن الجهود محدودة للغاية لتوليد عوائد أو زيادة قيمة الميزانية العمومية لممتلكات الدولة. 

 

وأشار بافقيه، إلى أن هذا ما دعا هيئة عقارات الدولة لأن تفعل دورها التنفيذي لزيادة الإنتاجية والكفاءة وتحسين الجودة في عقارات الدولة ومعالجة هذه التحديات. 

 

وأكد أن الهيئة ستسعى لتحويل هذا العقار الجامد وغير المستغل إلى عقار منتج يحقق عوائد ويرفع من قيمة الأصول، من خلال طرح الفرص الاستثمارية عليها بالشراكة مع القطاع الخاص. 

 

وأضاف أن الهيئة تمكنت أيضا من حصر أكثر من 20 ألف عقار مستأجر لقطاعات حكومية حتى نهاية عام 2019. 

 

ولفت بافقيه أن ولاية الهيئة امتدت إلى العقارات الخارجية للدولة، حيث تم توحيد مرجعية العقارات الخارجية المملوكة للدولة، إلى جانب أنه سيتم تثمين وبيع العقارات غير المستغلة عبر شركات عالمية.